انشاء موقع الكتروني تجاري

لماذا انشاء موقع الكتروني تجاري كما نعلم ان المواقع التجارية الإلكترونية محل الأسواق التقليدية خلال السنوات الأخيرة، فالكثيرون اتجهوا لعرض بضائعهم على المواقع الإلكترونية لتوفير النفقات اللازمة لفتح محل يعرض به بضاعته او حتى ان كان لديه محل ويريد كسب زوار اكثر وعملاء محتملين على نطاق واسع وبتكلفة بسيطة، كما أتاحت له تلك المواقع الفرصة لعرض بضاعته في أى مكان في العالم واستهداف فئة معينة باهتمامات نشاطه التجاري.

وعلى الجانب الآخر فإن المستهلكين أيضا اتجهوا للشراء عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد الذي يبذله هؤلاء في التسوق التقليدي، بالإضافة إلى أن تلك المواقع قد اتاحة لهم الشراء من أى مكان في العالم دون التقيد بالبلد التي يعيشون بها .

وبسبب ازدياد سلوك المشترين وتواجدهم على الانترنت وزيادة فرص الشراء من المواقع كان لابد على صاحب النشاط التجاري ان يتواجد عى الانترنت ويحصل على الحصة الاكبر من العملاء.

وقد تطرقنا عن كيفية ايجاد مصمم مواقع محترف لانشاء موقع الكتروني شاهده لتستطيع اختبار جودة الموقع او المصمم الذي سيقدم لك هذة الخدمة.

وايضا خطوات لبناء موقع الكتروني متكامل واهميته لك بشكل مفصل لكن سنعرضة هنا في شكل نقاط وايضا سنتطرق الى اهم نقطة والتي لا تقل اهمية عن انشاءك للموقع.

خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري

  • 1. حجز استضافة الموقع.
  • 2. حجز اسم النطاق ( الدومين : Domain).
  • 3. التخطيط للموقع الالكتروني (نوع الموقع) .
  • 4. تصميم موقعك الالكتروني.
  • 5. رفع الموقع الالكتروني على الاستضافة.
  • 6. التسويق للموقع الالكتروني لجلب الزوار والعملاء.
  • 7. الصيانة والدعم للموقع الالكتروني.

قمنا بشرح هذة الخطوات في تدوينة سابقة راجعها ولو اردت ان نقوم بهذة الخطوات بكل احترافية وبدقة عالية فلا تتردد في الاتصال بي.

ماذا بعد انشاء موقع الكتروني تجاري

السؤال الذي يجب عليك سؤاله هو ماذا بعد انشاء الموقع وتركيبه على الاستضافة والدومين الذي قمنا باختياره لك هل هذا كافي للحصول على مشتريين لمنتجاتك وخدماتك.

الاجابة على هذا السؤال هي بالطبع لا ليس كافي لان موقعك جديد ولم يعرف عنه احد شيئ او ماذا تقدم لذلك بعد تهيئة الموقع ونشر المنتجات اذا كنت تقدم منتجات او حتى خدمات فالخطوة التي تلي خطوة انشاء الموقع هي التسويق نعم ان تسوق لمنتجاتك او خدماتك لكي تحصل على زوار لموقعك.

كيف احصل على زوار لموقعي؟

اتفقنا ان موقعك في بداياته لذا يحتاج الى تسويق كانك فاتح محل (دكان) جديد فيلزمك ان تعمل دعايا او بنرات و تقوم بتوزيع ورق بها عنوان محلك وما تقدمه من منتجات او خدمات , فهكذا موقعك يحتاج الى دعايه وتتم هذة الدعايا بطريقة مجانية او طريقة مدفوع.

الطريقة المجانية : هي انك تقوم بانشاء صفحة على الفيسبوك ودعوة الناس اليها وتقوم بنشر روابط موقعك والمنتجات على صفحتك وايضا الدخول على الجروبات المشابهه لنشاطك التجاري ونشر روابط موقعك فيها وبالتالي ستحصل على زوار مهتمين ويتحولوا الى مشتريين.

ومن الطرق المجانية ايضا هو نشر فيديوهات على اليوتيوب او التيكتوك نتحدث فيها عن المنتجات التي تقدمها او الخدمات التي توفرها وستجد عملاء لك.

الطريقة المدفوعة : هي بنظام الاعلانات وهي ان تقوم بعمل اعلانات لصفحتك على الفيسبوك او اعلانات لرابط موقعك على جوجل ومنها ستحصل على زوار لمنتجاتك , كما يوجد طريقة ولكن لكي تحصل على نتائجها ستاخذ بعض الوقت وهي عمل سيو (seo) لموقعك بتبحث عن شخص متخصص سيو عشان يظهر موقعك في محركات البحث (مثل جوجل) بيتم تهيئة السيو لموقعك وعمل باكلينكات وانشاء خطة لموقعك يمشي عليها لكي تتصدر الصفحة الاولى عند البحث عن منتجات معينة او خدمات.

ولكي يتضح لك الامر دعني اشرحها لك بمثال دعنا نفترض انك تقوم ببيع منتجات (ساعات واكسسوارات) وقام شخص بالبحث في جوجل عن ساعة معينة وكان موقعك في اول نتيجة ظهرت له وقام بالدخول عليها وطلب المنتج فكلما وصلت لاول نتيجة في الصفحة الاولى زادت ارباحك.

وفي الاخير احب ان اشكرك لقراءة المقالة ودعنا نساعدك ان كان لديك استفسار او تريد استشارة في شيئ معين.