هل تبحث عن مصمم مواقع لانشاء موقع الكتروني ؟

مرحبا بك اخي / اختي في هذ المقالة التي نتحدث عنها عن البحث عن مصمم مواقع لانشاء موقع الكتروني خاص بك او بشركتك او فكرتك التي تريد اطلاقها ولم تجد من يقدم لك الخدمة.

هل تعبت من البحث عن أفضل شخص يصمم موقعك ولم تجد او وجدت اشخاص وكانت تجربتك غير جيدة او بها العديد من المشاكل في الاستضافة او بطئ في التصميم او التصفح من بعض الاجهزة او الامان في الموقع.

لا تقلق نواجه الكثير ممن يقعون مع مصممين مواقع غير جديرين بالثقة او يقدمون خدمات ليست احترافية ولا يهتم بالتصميم عن انشاء الموقع الالكتروني.

كيف تختار افضل مصمم مواقع لاطلاق مشروعك ؟

لكي تجد شخص مناسب لابد ان تقوم ببعض الخطوات للتأكد من مصمم المواقع هل تقوم بالتعامل معه واعطاءة الثقة الكامله ليقوم بالتكفل باطلاق مشروعك على الانترنت بكل احترافية.

1. اراء العملاء السابقين له

يجب عليك مشاهدة اراء العملاء السابقين له وهل قيموه بشكل جيد ام انه حصل على تقييمات سلبية بالطبع تنظر الى الكثير من التقييمات ولا تنظر الى تقييم واحد وتتخذ قرارك على اساسه فقد يكون التقييم السلبي او الايجابي من شخص مقصود وبالطبع هي نقطة ليست ذات اهمية كبيرة عند التعامل مع اي مصمم مواقع مستقل لكن يجب اخذها في الاعتبار.

2. الاعمال والمشاريع التي قام بتنفيذها

مهم جدا ان ترى الاعمال والمشاريع التي قام بها المصمم وهل هي بجودة عالية ام لا و تقوم فحصها هل هي سريعه في التصفح هل هي متجاوبة مع جميع الشاشات سواء كان شاشة الهاتف او التابلت او الكمبيوتر المكتبي وهل تدعم جميع المتصفحات ام لا , كل هذة التساؤلات تستطيع من خلالها معرفة هل الاعمال التي يقوم بتنفيذها جودتها عاليه وخالية من الاخطاء ام لا.

ولكي نسهل عليك الامر سنضع لك بعض الادوات من جوجل وبعض المواقع العالمية لفحص موقع معين فمثلا سناخذ مشروع قمنا بتنفيذة مؤخرا وهو قالب ووردبريس تقني semastar ونقوم بفحصة ونشاهد الاحصائيات.

المواقع والادوات المستخدمة :

  • لفحص السرعة على جوجل : pagespeed.
  • اداء اخرى لفحص السرعة : gtmetrix
  • لفحص التجاوب مع الشاشات المختلفة : googlemobiletest

نقوم بفتح كل موقع في متصفح جديد ثم نضيف رابط الموقع الذي نريد فحصة مثلا لنرى الاحصائيات عند فحص السرعة.

احصائيات السرعة على gtmetrix

نرى انها احصائيات جيدة والأفضل عند العمل على احصائيات جوجل ان تصل السرعة الى 100% وينصح انها تكون ما بين 80% الى 90% وأكثر من كدا يكون ممتاز والأفضل طبعا , اما احصائيات في الصورة الثانية نرى انها اعلى 90% وهذا شيئ ممتاز والرقم الثالث 1.3s هي سرعة تحميل الموقع وهي 1.3 ثانية وهذا رقم ممتاز لكي يفتح الموقع بشكل كامل للزائر.

هذة احصائيات لاداة فحص التجاوب بعد وضع الرابط وعمل فحص ظهر لنا ان القالب يعمل بشكل جيد على الجوال ولا يوجد اي مشكلة فيه وهذا امر مهم كما ذكرنا لان معظم الزوار يستخدمون الهاتف.

3. لغات البرمجة المستخدمة والتقنيات الحديثة.

مهم جدا ان يكون مصمم المواقع يستخدم لغة برمجة قوية وامنه والتقنيات التي يستخدمها لكي يقوم بتأمين الموقع من اي اختراق من خلال الاكواد الغير امنه , هذة النقطة قد تكون من الصعب معرفتها الا عن طريق سؤال المبرمج نفسة او من خلال cv الخاص به.

اغلب المشاكل التي تواجهك عند انشاء موقع الكتروني وكيفية حلها ؟

اغلب المشاكل التي تواجه من يقوم بانشاء موقع الكتروني ويتعاقد مع مصمم او مع شخص وسيط لا يعلم شيئ في المجال هي بطئ الموقع وهي مشكلة كبيرة طبعا و لابد اي مصمم مواقع ان يهتم بها لكي لا يفقد زوار موقعك.

مشاكل في الاستضافة ووقوع الموقع واظهار الكثير من الاخطاء , هذة المشكلة تواجه الكثير طبعا مشاكل الاستضافة لا يمكن الغائها نهائيا لكن يمكن التقليل منها وظهورها بشكل قليل بمعنى حدوثها مرة كل شهرين لكن حدوث مشاكل كل مدة اسبوع مثلا او شهري هذا بسبب الهوست ضعيفة ومواردها محدودة او شركة الاستضافة ضعيفة وقد يكون كما وضحنا ان الموارد اقل من المطلوب يعني معدل الزيارات الشهري للهوست 10 الاف اما الزيارات على موقعك 15 الف فهذا اكثر وستجد ظهور مشاكل ويجب عليك ترقية الهوست.

كيف تختصر هذة الامور وعملية البحث عن مصمم مواقع ؟

كما وضحنا انا هذة الخطوات مهمة لك لكي تبحث عن مصمم مميز ليقدم لك موقع احترافي ومميز لكن المهندس عبدالله مجدي يقوم بتنفيذ هذة الخطوات نيابة عنك عند انشاء موقع الكتروني احترافي لك كما ايضا نقوم باضافة موقعك لمحركات البحث ونقدم خدمات اكثر ومهمة لموقعك لنجعله يتصدر نتائج البحث وتحقيق ما تتمناه وهو زياد مبيعاتك او الربح من الموقع.

كما ايضا نقدم استشارة مجانية لمن يريد ان نعطيه رأينا عن تصميم معين برغم اني لا اقيم اي شخص اخر وليس لي الحق في ذلك لكن ساحاول بكل مهنيه تقييم العمل او التصميم الذي تريد شراءة وذلك من خلال التعليقات بالاسفل او التواصل معنا.